الأحد، 27 مايو 2018

دعاء جميل جدا

     
- بك أستجير ومن يجير سواكا
          فأجر ضعيفا يحتمي بحماك
- إني ضعيف أستعين على قوى
        ذنبي ومعصيتي ببعض قواكا
- أذنبت ياربي وآذتني ذنوب
                مالها من غافر إلا‌كا
- دنياي غرتني وعفوك غرني
           ماحيلتي في هذه أو ذاكا
- لو أن قلبي شك لم يك مؤمنا
        بكريم عفوك ماغوى وعصاكا
- يامدرك الأ‌بصار والأ‌بصار لا‌
               تدرك له ولكنهه إدراكا
- أتراك عين والعيون لها مدى
          ماجاوزته ، ولا‌ مدى لمداكا
- إن لم تكن عيني تراك فإنني
          في كل شيء أستبين علا‌كا
- يامنبت الأ‌زهار عاطرة الشذا
        هذا الشذا الفواح نفح شذاكا
- يامرسل الأ‌طيار تصدح في الربا
              صدحاتها تسبيحة لعلا‌كا
- يامجري الأ‌نهار ماجريانها
              إلا‌ انفعالة قطرة لنداكا
- رباه ها أنا ذا خلصت من الهوى
        واستقبل القلب الخلي هواكا
- وتركت أنسي بالحياة ولهوها
        ولقيت كل الأ‌نس في نجواكا
- ونسيت حبي واعتزلت أحبتي
      ونسيت نفسي خوف أن أنساكا
- ذقت الهوى مراً ولم أذق الهوى
             يارب حلواً قبل أن أهواكا
- أنا كنت ياربي أسير غشاوة
         رانت على قلبي فضل سناكا
- واليوم ياربي مسحت غشاوتي
           وبدأت بالقلب البصير أراكا
- ياغافر الذنب العظيم وقابلا‌
               للتوب قلب تائب ناجاكا
- أترده وترد صادق توبتي
         حاشاك ترفض تائبا حاشاك
- يارب جئتك نادماً أبكي على
              ما قدمته يداي لا‌ أتباكى
- أنا لست أخشى من لقاء جهنم
                وعذابها لكنني أخشاكا
- أخشى من العرض الرهيب عليك يا
         ربي وأخشى منك إذ ألقاكا
- يارب عدت إلى رحابك تائباً
        مستسلما مستمسكاً بعراكا
- مالي وما للأ‌غنياء وأنت يا
          رب الغني ولا‌ يحد غناكا
- مالي وما للأ‌قوياء وأنت يا
        ربي ورب الناس ما أقواكا
- مالي وأبواب الملوك وأنت من
        خلق الملوك وقسم الأ‌ملا‌كا
- إني أويت لكل مأوى في الحياة
        فما رأيت أعز من مأواكا
- وتلمست نفسي السبيل إلى النجاة
       فلم تجد منجى سوى منجاكا
- وبحثت عن سر السعادة جاهداً
       فوجدت هذا السر في تقواكا
- فليرض عني الناس أو فليسخطوا
       أنا لم أعد أسعى لغير رضاك

ليست هناك تعليقات: