الخميس، 5 أبريل 2018

افترقنا

 

لَمْ أعِي بَعْد
فِكرَةَ أنّنا إفترَقنا
ولَنْ تتَشابَكَ بَعْدَ اليَّومِ أيّدينا
لا أدري كانَ ذَنبُّ مَنْ فينا
لكنّي أكيدةٌ لا دَخْلَ لنا بـ المُّسببّات
بَلْ هيَ بـ فِعْلِ المُّحيطينَ بـ كِلَيّنا
لَمْ أعِ بَعْد أنّنا لَنْ نلتقي
وأنَّ جِدارَ بِرلين الحَّاجِز
أُقيمَ لهُ شبيهاً هنا بيّن مدينَتيّنا
وكأنَّ هُناكَ أيادٍ خفيّةٍ
تُرفَعُ الى السَّماءِ بـ ضراعةٍ
وخُشوع
مُكثِّفَةً الدُّعاءَ بـ فِراقِنا
عَجَباً !!
كيّفَ إستجابَ اللهُ دُعاءَها بـ الشِّرِ
وأنا التَّي ما فَتُرتُ لحظةً
عَنْ تقديمِ قرابين شكرهِ سبحانه
كونَه وهبَني إيّاكَ
بَعدَ عناءِ إنتظار
لا تَسَلْ
عَنْ ما أشعُرُ بِه فـ شعوري الآنَ
كـ دَهشَةِ سَقفِ منزِلٍ
لحظةَ تهاوَت جميعَ جُدرانهِ
لَمْ يستوعِب بَعد
إنّهُ أضحى
وحيداً بـ لا أركانٍ تحمِلُه
فـ ما كانَ مِنهُ إلا
أنْ سَقَطَ مُكِبّاً على وجههِ
مُحتَضِناً
أغلى الذِّكريات
أوَ تشعُرُ بِيَ الآن !!
أ تُحِسُّ بـ مرارةِ حُزنِي
أوَ تشعُرُ بـ سَخِيِّ الدَّمعِ وحرارتهِ
على وَجَنِي !!
أنا هيّكلٌ مُتخشَّبٌ بـ لا روح
هذا هو شعوري
بِلاك
فـ بيّنَ عَشيّةٍ وضُحاها
تقَدّمَ سِنّي كثيراً
نظرتُ الى نفسي في مرآتي
فـ أنكرَتني ولَمْ تعرِفنِي
قد شاخَ عمري
وإحدَودَبَ ظهرُ القَّلبّ
وأحاطتِ التَّجاعيدُ بـ عيونِ روحي
المُّتعطّشةِ لـ أحاديثِك
فـ مَنْ سِواكَ يُكمِلُ لي
تلكَ الأحاديث التَّي أرجأتها
مَنْ سـ يسرِقُ لي صوتك لـ بِضعِ ثوانٍ
دونَ درايتِك
ومَنْ سـ يختَلسُ لي نظرَةً مِنْ عيّنيك
الباسِمتَيّن
علّها تُحيي ما ماتَ مِنّي
فـ إنْ لَمْ تَكُنْ أنتَ يامُنيَة الرَّوح
من غياهب قهري
ينتشلني
فـ مَنْ ؟؟؟؟

ليست هناك تعليقات: